أهم 10 مشاكل صحية تجعلك تعاني من العطش

0 22

يشعر الكثير من الأشخاص بالعطش وهو أمر طبيعي يحدث خلال اليوم، ولكن كشف تقرير طبي جديد أن العطش المفرط والمستمر مؤشر لوجود بعض المشاكل الصحية.

أهم 10 تجعلك تعاني من العطش

– مشاكل الغدة الدرقية

وفقًا للخبراء، يعاني حوالي 20 مليون شخص في هذا البلد من اضطراب الغدة الدرقية، حيث تنظم غدة الفراشة الصغيرة هذه الموجودة أسفل رقبتك أشياء مثل درجة الحرارة ومستويات الطاقة لديك.

فالأشخاص الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية، أو خمول الغدة الدرقية، هم الأشخاص الذين يعانون عادة من مشاكل تسبب العطش.

– استهلاك الأطعمة المدرة

هل تعلم أن هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تسبب التبول أكثر؟ أشياء مثل الكرفس والليمون والبقدونس وحتى البطيخ يمكن أن تتسبب في طرد المزيد من الماء. لكن العديد من هذه الأطعمة لها فوائد صحية عظيمة للجسم ، فلا داعي للتخلي عنها.

كذلك احترس من الأطعمة الغنية بالألياف، والتي يمكن أن يكون لها أيضًا تأثير مماثل، بما في ذلك الكينوا ودقيق الشوفان والأرز.

– الدورة الشهرية للمرأة

مستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون لديك يمكن أن يكون لها تأثير عميق على مستويات السوائل في جسمك، وخلال الدورة الشهرية للمرأة، من المحتمل أن تشعر بالعطش لأن هذه الهرمونات تكون في أعلى مستوياتها.

وهناك اعتبار آخر هو أنها قد تفقد الكثير من الماء أثناء الحيض، وإذا كانت المرأة تعاني من تدفق كثيف لعدة أيام ، فقد يتطلب ذلك ضرورة زيادة السوائل في الجسم، لذا من الجيد دائمًا الاحتفاظ بزجاجة ماء في متناول يدك خلال ذلك الوقت من الشهر.

إذا كنت تشرب المزيد من الماء ، فسوف تتبول كثيرًا، ومع ذلك ، إذا كانت لديك أعراض أخرى مثل فقدان الوزن، والإرهاق، والتهيج، فقد تكون علامة على إصابتك بمرض السكري.

ويتسبب في طرد الكثير من مخزون السوائل لديك من خلال التبول المتكرر ، لذلك من الطبيعي أن تحتاج إلى تعويض السوائل المفقودة.

إذا كنت تعاني من ، والذي يُعرف طبيًا باسم “xerostomia” ، يمكن أن تسبب الأدوية هذه المشكلة بالإضافة إلى جفاف الأغشية المخاطية داخل الفم، عندما لا تصنع الغدد في فمك كمية كافية من اللعاب ، يمكن أن يتسبب ذلك في أن يكون لديك فم قطني ذو رائحة كريهة.

تظهر هذه المشكلة بشكل شائع بين مدخني السجائر، و نادرًا ما تكون هنالك مشكلة طبية أساسية مثل متلازمة “Sjögren”التي تسبب المزعج .

– الجفاف

عندما ينخفض ​​مستوي الماء في جسمك بشكل كبير ، فهذا يدعو للقلق نظرًا لأن معظم جسمك يتكون من الماء ، فأنت بحاجة إلى تعويض فقدان السوائل حتى تعمل أعضائك بشكل سليم.

كما أن الجفاف يسبب بعض الأعراض المخيفة، فعند إنخفاض مستويات المياه بشكل كبير داخل الجسم ، فإنك قد تدخل في غيبوبة أو حتى تموت.

– الدايت

إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا مثل “الكيتو دايت” أو أي نظام غذائي آخر منخفض الكربوهيدرات ، فقد تجد أنك تعاني من العطش الشديد، فللكربوهيدرات العديد من الوظائف داخل الجسم ، منها ما يساعد في الحفاظ على كمية الماء التي تتناولها، نظرًا لأنك تتناول المزيد من البروتين والدهون، فستتبول كثيرًا لعدم وجود ما يساعد على امتصاص الماء.

– القلق

عندما تكون مُجهد بشكل مرتفع يقوم القلق بأخذ الماء الزائد من فمك وينثره إلى مناطق أخرى من الجسم، كما تؤدي اضطرابات القلق أيضًا إلى اضطراب أحماض المعدة، مما قد يؤدي إلى فقدان اللعاب، يمكن أن يجعلك القلق تشعر بالعديد من الأشياء وأبرزها هو جعلك تعاني من .

– الحمل

الشيء الوحيد الذي تلاحظه الكثير من الأمهات الحوامل هو العطش المفرط دونًا عن العديد من مشاكل الحمل الأخري،وهذا شائع بشكل خاص خلال الأشهر الثلاثة الأولى حيث يزداد حجم الدم في الجسم، ويتسبب الدم الزائد الذي يدور في نظامك في تخلص كليتيك من أي سوائل زائدة ، مما يجعلك تتبول أكثر.

من الشائع أيضًا أن تصاب المرأة بغثيان الصباح مع الغثيان أو القيء خلال هذا الوقت ، مما قد يتسبب في عدم انتظام مستويات السوائل داخل الجسم.

– ارتفاع درجه حراره الجسم

إذا كنت بالخارج تتعرض لأشعة الشمس الحارقة في أيامٍ تكون درجه الحراره فيها مرتفعه جدًا سيتعرق جسمك بغزارة ،وسيحتاج إلى تعويض المياه المفقودة ، وإذا لم تفعل ذلك بالسرعة الكافية ، فقد تكون في خطر حقيقي.

برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 news