منع أخته من جنازته ..من أغرب وصايا الفنانين قبل وفاتهم!

0 69
بعد أعوام من الفن والشهرة ،ينتهي بهم الطريق إلى الممات كغيرهم من البشر. يأمل كل منهم في تحقيق شيء بعد وفاته سواء شيء لم يستطع الفنان تحقيقه في حياته. أو فيما يخص مكان دفنه أو مصير الأموال التي تحصل عليها خلال مشواره الفني.لهذا جاءت وصايا بعض الفنانين قبل وفاتهم غريبة جدا..
فالراقصة سامية جمال اوصت ان يخرج جثمانها بهدوء من سلم الخدم. بينما منع عامر منيب اخته من حضور جنازته.. وردة الجزائرية اوصت بمسلسل عن حياتها وطلب فريد الأطرش ان يدفن العود بجواره.
اما نجيب الريحاني فاشترط وضع صورته وهو بشخصية “كشكش بيك” معه في القبر. وماذا كانت وصية ام كلثوم؟ سعيد صالح؟ مظهر أبو النجا وغيرهم؟ اليكم اغرب وصايا بعض الفنانين..
1. مظهر أبو النجا
توفي الفنان مظهر أبو النجا، الإثنين الماضي. وقال عبد الله عطوة أبو النجا: إنه قبل وفاته بأسبوعين أوصى أبناءه بدفنه في مقابر القرية بجوار والده، وأن تكون مراسم الدفن والتشييع شرعية. وأن يقتصر العزاء على المقابر فقط وألا يقام له أي عزاء، وأن تخلو جنازته من أي مباهج أو نفقات باهظة.
مظهر أبو النجا
2. سعيد صالح
وبنفس وصية أبو النجا، جاءت وصية الفنان الكوميدي سعيد صالح. الذي أوصى بها زوجته وابنته قبل وفاته عام 2014، بدفنه في مسقط رأسه. وبالفعل دفن بقرية مجريا في المنوفية.
سعيد صالح
3. وردة الجزائرية
كما أوصت الفنانة وردة الجزائرية بكتابة مسلسل عن قصة حياتها. وطلبت ذلك من الكاتب محمود معروف. وأصرت على أن تقوم ببطولته المطربة أنغام أو المطربة آمال ماهر لشدة إعجابها بصوتهما. وتوفيت وردة في مايو 2012 إثر أزمة قلبية حادة ودفنت في الجزائر.
وردة الجزائرية
4. عامر منيب
وترك الفنان عامر منيب وصيته مع زوجته إيمان الألفي وتضمنت عدم السماح لشقيقته أمينة. بحضور جنازته أو أخذ العزاء فيه إلا بعد أن تتوب إلى الله وترد الأموال التي استولت عليها من الآخرين في دبي ومصر. وذلك بعد أن تورطت أمنية منيب في قضايا نصب لاستيلائها على أكثر من 20 مليون جنيه. بزعم التجارة، وتوفي الفنان عامر منيب في نوفمبر 2011، بعد صراع مع مرض السرطان.
عامر منيب
5. سامية جمال
كانت أغرب الوصايا هي مطالبة النجمة سامية جمال أن يخرج جثمانها في هدوء من سلم الخدم. وقيل إنها قضت آخر أيامها في خدمة نفسها دون مساعدة أحد وتوفيت في ديسمبر 1994.
سامية جمال
6. أم كلثوم
وأوصت كوكب الشرق أم كلثوم بأن تركتها الخاصة يشترك فيها 11 شخصا. منهم زوجها الدكتور حسن الحفناوي وأولاد شقيقها الشيخ خالد وشقيقتها سيدة، ورحلت أم كلثوم في فبراير عام 1975. عن عمر ناهز 76 عامًا.
ام كلثوم
7. فريد الأطرش
ولحبه الشديد للفن أوصى الفنان فريد الأطرش بأن يدفن معه العود الذي كان عليه اسمه. وكذلك دفن صورة والدته معه. وأن يكون شقيقه فؤاد هو الوريث الوحيد له. وتوفي فريد في أبريل عام 1974 في بيروت إثر إصابته بأزمة قلبية حادة عن عمر ناهز 57 عامًا.
فريد الاطرش
8. نجيب الريحاني
وقبل وفاته بأسبوعين، أوصى الفنان الراحل نجيب الريحاني. أقاربه وأصدقائه بأن يضعوا في قبره صورة له بشخصية “كشكش بيه” الشهيرة. حيث أوضح أنه لم يذق طعم النجاح إلا بعد أدائه هذه الشخصية. وتوفي عام 1949 عن عمر ناهز 60 عاما إثر إصابته بمرض التيفود.

 

نجيب الريحاني

انضم الى صفحتنا على الفيسبوك…

برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 news