مفاوضات الترسيم..هل ستعود قريبا؟

0 23

هل يتم استئناف مفاوضات الإطار التي تجري بين الجانبين اللبناني والاسرائيلي برعاية اممية وبوساطة اميركية في الناقورة قريبا أم لا، خصوصا وان يرفض ما تشترطه تل ابيب للجلوس معها على طاولة واحدة في احدى العواصم الاوروبية لحل كل الامور العالقة بين البلدين؟.
في الجواب على ذلك، تقول مصادر لبنانية مواكبة لعملية التفاوض لـ”المركزية” إن الموقف اللبناني واضح تمام الوضوح في اتفاق الاطار الذي انطلق على اساس تبيان الحقوق والاعتراف بها من قبل كافة الاطراف المشاركة في عملية التفاوض، على ان يتم ايداع ما يتم التوصل اليه على هذا الصعيد المراجع الدولية المعنية وتحديدا الامم المتحدة.
وتضيف: ليس واردا لدى الجانب اللبناني التنازل عن اي شبر من ارضه وحقه مهما تعاظمت الضغوطات والتهديدات التي يتعرض لها يوميا، وأن على اسرائيل وغيرها معرفة هذا الامر جيدا. كما ان التعليمات المعطاة للوفد اللبناني غير قابلة للتبديل والتعديل، وعلى هذا الاساس فقط تمكن العودة الى الناقورة لاستئناف التفاوض من حيث توقف.
واذا كان قد تلقى اتصالات أو اشارات اميركية للدفع في اتجاه العودة الى الناقورة، تقول المصادر: عدا عن التصريح الذي أدلى به وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو والذي أعرب فيه عن أمله في أستئناف التفاوض لا شيء جديدا. علما أن سائر الامور في والعالم معلقة لما بعد تسلم الادارة الاميركية الجديدة مهامها، أو على الاقل لما بعد رأس السنة لمعرفة المنحى الذي ستؤول اليه الاوضاع وخصوصا على خط التطبيع  في المنطقة.

برس361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 news