في محاولته الأخيرة.. ترامب يدعو أنصاره للضغط على الكونغرس!!

0 37
مازال الرئيس الأميركي دونالد يحاول الضغط على من أجل عدم المصادقة على فوز الرئيس المنتخب جو في الإنتخابات. وفي محاولته الأخيرة حضّ مؤيّديه على التجمّع في واشنطن في السادس من كانون الثاني. ومن المتوقع أن ينزل عشرات آلاف المناصرين له الذين ينتمون إلى مجموعات يمينية مختلفة من كلّ أنحاء البلاد. إلى شوارع العاصمة الأميركية لتأييده.
في حين يأمل في أن يتمكّن المتظاهرون من الضغط على لرفض الفرز الأخير لأصوات الهيئة الناخبة للولايات. وقلب نتيجة خسارته الانتخابية. وأعلنت جماعة “أوقفوا سرقة الأصوات” على الإنترنت. أنّه “نحن الشعب علينا النزول إلى باحة الكابيتول الأميركي والقول للكونغرس لا تصادقوا على النتيجة”.
فيما تثير الدعوة مخاوف من أعمال عنف جديدة بعد التظاهرة السابقة المؤيّدة لترامب. والتي حصلت في نهايتها اعتداءات من قبل مجموعات يسارية راديكالية وأخرى مؤيّدة للسود. استهدفت كباراً في السن ونساء وأطفالاً. وتعرّض خلالها العديد من الأشخاص للطعن وأوقف فيها العشرات.
وفي السادس من كانون الثاني، يفترض أن يترأس نائب الرئيس مايك في المصادقة على أصوات الهيئات الناخبة لكلّ ولاية. والتي تمثل نتائج التصويت الشعبي. وفي الجلسة المشتركة لمجلس النوّاب ومجلس الشيوخ. سيقوم بقراءة الوثائق الرسمية التي تعلن عدد أصوات الهيئات الناخبة من كلّ ولاية. ومن ثمّ يعلن الفائز.
وتعتبر هذه العملية، إجراءً شكليّاً. لكن الجلسة يمكن أن تتأخّر في حال قدّم مشرّعون من المجلسَيْن اعتراضات رسمية على أي من تقارير الولايات. ويضغط وأنصاره على كي يرفض بشكل أحادي عدداً من وثائق الهيئات الناخبة في ولايات مؤيّدة لبايدن. وهي صلاحية يعتبر بعض خبراء القانون أن لا يحظى بها. ونال الديموقراطي 306 من أصوات كبار الناخبين، بينما حصل على 232 صوتاً فقط.

انضم الى صفحتنا على الفيسبوك…

برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 news