علوش: مسار عون الانتحاري مستمر، والاستقالة هي الحل

0 35

في حديث لوكالة “أخبار اليوم”، أشار نائب رئيس تيار المستقبل ، الى ان هناك اطرافا في البلد تعيق انتاج الحكومة بانتظار ان يتغير الوضع، قائلا: الاتهامات متبادلة، لكن لا شك ان والتيار الوطني الحر متضرران من الواقع الحالي الذي ارسته ادارة الرئيس دونالد ترامب لجهة العقوبات التي طالت الفريقين، وبالتالي هما ينتظران ويؤجلان اي حلّ.
ونفى علوش ان يكون جزءا من هذه المماطلة، قائلا: لو رئيس الجمهورية وافق على الاقتراح الاخير الذي قدمه ، لما كنا في حالة انتظار اليوم، لذلك المشكلة الموجودة هي عند وعون، ومحاولة ترك في الواجهة بعد الاصرار على تكليفه، تهدف الى تحميله المسؤولية والتلطي وراءه في آن.
واذ اشار الى ان عون لا يريد اي حكومة بـ”نقاط” قوة للحريري، قال علوش: الحل بأن يستقيل، او ان ينهي عهده بمزيد من الانهيار. واضاف: لدي قناعة ان عون وحزب الله لا يأبهان ان ذهب البلد نحو التفكك، لان المسار الانتحاري لدى عون مستمر منذ ثمانينيات القرن الماضي وهو مستعد للخراب على ان ينكسر. اما بالنسبة الى فلديه مشروعه الاقليمي، واعاد امينه العام السيد حسن نصر الله التذكير به في اطلالته الاخيرة حيث لا وجود للبنان على الخريطة العالمية بنظره!
وسئل: ما الاسهل ان يستقيل عون او ان يعتذر ؟ اجاب: الاسهل ان يعتذر ، لكن ما هي الخيارات البديلة؟!
وقيل له ما هي الخيارات البدلية لاستقالة عون؟ اجاب: انتخاب رئيس جديد.

برس361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 news