طريقة صنع سلطة الخضروات بشرائح الدجاج!!

0 54

تتعدد أنواع السلطات التي تُقدّم على موائد الطعام، وواحد من هذه الأنواع هو سلطة الدجاج بشرائح الخضروات، وهي من السلطات التي تشمل كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن والبروتينات المفيدة لجسم الإنسان، كما أنها تُعدّ من الأطباق السهلة والبسيطة في التحضير، ومما يميزها أيضًا أنّها من الأطباق التي يمكن لربة البيت أن تتحكم بمكوناتها وتجري عليها بعض التعديلات.

مكونات

إنّ مكونات طبق واضحة من اسمه، فهو عبارة عن خليط من الخضروات مع شرائح الدجاج، ولكي تستطيع ربة البيت الإعداد لصنع هذا الطبق؛ لا بد قبل البدء بشرح طريقة صنع من عرض مكوناته؛ وهو يحتاج إلى “الدجاج والباذنجان والكوسا والجزر والفلفل الأخضر والخس ولبن الزبادي والليمون والثوم والملح والفلفل الأسود والخل والنعنع”

ومقاديرها هي:

2 صدر دجاج. الباذنجان: 2 حبة مقطعة شرائح طولية. الكوسا: 2 حبة مقطعة شرائح طولية. الجزر: 3 حبة مقطعة شرائح طولية. الفلفل الأخضر: 1 قرن مقطع شرائح طولية. الخس: 1 كوب مقطع شرائح. لبن الزبادي: علبة متوسطة. الليمون: 2 حبة. الثوم: 1 فص ثوم. الملح: 1/4 ملعقة صغيرة. الفلفل الأسود: رشة فلفل. الخل: 1 ملعقة كبيرة. النعنع: 1 ملعقة كبيرة.

طريقة صنع

إن طبق على كثرة مكوناته إلا أنّه بسيط وسهل في التحضير، وبمجرد أن تكون كل المكونات جاهزة وبالمقادير المحددة سيكون تطبيق طريقة صنع سهلًا بسيطًا، وذلك لأنّ التنظيم له دور مهم في نجاح العمل،

وخطوات طريقة صنع هي كالآتي:

يُوضع الدجاج في صينية في الفرن مع القليل من الزيت ويُقلّب على الوجهين حتى يأخذ اللون الذهبي، ثم يُترك حتى يبرد وبعدها يُقطّع إلى شرائح طولية. في مقلاة على النار تُوضع جميع الخضروات المذكورة باستثناء الخس،

ويُوضع معها القليل من الزيت وتُقلّب مع بعضها البعض، لمدة 3 دقائق. يُخلط اللبن والليمون والثوم والملح والفلفل الأسود والنعنع والخل في وعاء حتى يصير القوام متجانسًا، وبذلك تتشكل الصلصة الخاصة بالسلطة. يُوضع الخس في طبق التقديم وتُوضع فوقه الخضروات، ثم تُضاف قطع الدجاج، ويُقدّم الطبق وإلى جانبه الصلصة الخاصة به.

برس 361

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 news