بايدن يتعهد بتلقيح الأمريكيين.. وعضو في الكونغرس يخذله

0 36
في حديث بعد لقاء مع خبراء، تعهد الرئيس الأميركي المنتخب جو . أنه حين يباشر مهامه الرئاسية سينصرف الى “أكبر تحد عملاني نواجهه كأمة على الإطلاق”. لتلقيح الأميركيين ضد هذا المرض الذي تسبب بوفاة أكثر من 1,7 مليون شخص في العالم.
معتبراً “أن خطة إدارة لتوزيع اللقاحات متأخرة كثيرا”، وتعهد بأنه سيعمل “بأقصى جهد كي نذهب في الاتجاه الصحيح. وسنلجأ إلى قانون الإنتاج الدفاعي الذي يعود الى فترة الحرب الكورية لإجبار الشركات الخاصة على تكثيف إنتاج اللقاح لصالح الحكومة.
كما دعا الأميركيين إلى وضع الأقنعة لمنع انتشار كوفيد-19. لافتا إلى أنه “سيُفرض وضعها في المناطق التي تتمتع فيها الحكومة الفيدرالية بسلطة قضائية. وسنعمل على إنشاء مواقع للتلقيح وإرسال وحدات متنقلة إلى المجتمعات النائية”. وسيتم التأكد “من توزيع اللقاحات بشكل منصف حتى يتمكن كل شخص من الحصول عليها. بغض النظر عن لون بشرته ومكان سكنه”.
وأعرب عن ثقته في العودة إلى الحياة الطبيعية عام 2021، ولكن ليس على الفور. مشيراً إلى أنه: “قد لا نرى تحسنا حتى ندخل في شهر مارس. لأن الأمر سيستغرق وقتا حتى تبدأ خطتنا لمواجهة لكوفيد-19 في تحقيق تقدم ملموس. ستكون الأسابيع والأشهر القليلة المقبلة صعبة للغاية بالنسبة لأمتنا. وربما الأصعب خلال أزمة هذا الوباء بأكملها”.
وفي نفس السياق توفي العضو المنتخب في الأميركي عن ولاية لويزيانا، لوك ليتلو (41 عاما). بسبب إصابته بفيروس كورونا. في مستشفى بمدينة شريفبورت.
ويذكر أنه تم انتخاب ليتلو بمجلس النواب في نوفمبر الماضي. وكان من المقرر أن يؤدي اليمين الأسبوع القادم.

انضم الى صفحتنا على الفيسبوك…

برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 news