للمغتربين.. زجاجات معبأة برائحة الوطن

0 58

إن كنت لا تستطيع مقاومة حنينك للوطن وتشتاق دائماً لرائحة أرضها.. الآن أصبح بإمكانك شراء زجاجات معبأة بها.. فقد استغلت شركة بريطانية تدعى “ماي باغيج” القيود على السفر التي فرضها الوضع الصحي العالمي بسبب انتشار فيروس كورونا، وقامت بتجميع الهواء من دول مختلفة حول العالم في زجاجات وبيعها للمغتربين المقيمين في بريطانيا.

ويهدف الموقع الإلكتروني للشركة من وراء هذه الخطوة التخفيف من شعور #الحنين إلى الوطن لدى المغتربين، في ظل تعذر أو صعوبة السفر في الوقت الراهن.

وتبيع الشركة حالياً زجاجات من “الهواء الأصلي” من إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية، وتطمح إلى توسيع إنتاجها ليشمل باقي دول العالم.

وتبلغ قيمة الزجاجة التي يبلغ حجمها 500 مل نحو 34 دولار

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، يتم تسويق زجاجات “الهواء النقي” كهدية مثالية للبريطانيين الذين يشعرون بالشوقو الحنين ويعيشون في الخارج خلال فترة الأعياد.

وقالت الشركة إن “الطلبات لا تأتيها من خارج البلاد فقط، بل من داخلها أيضاً، وقد تلقت طلباً من رجل من ويلز يريد عينة هواء من منطقة سنودونيا الجبلية في شمال غرب ويلز”.

وقال الفريق الذي ابتكر هذه الفكرة إنها تستند إلى أبحاث علمية تربط بين حاسة الشم في البشر وبين الذكريات العاطفية، ومن خلال السماح للعملاء بالتقاط نفس عميق من هواء وطنهم فإن ذلك يساعدهم على الإستقرار في حياتهم الجديدة.

وتأتي الأغلبية العظمى من الطلبات من أولئك الذين يشترون الزجاجات كهدايا للأصدقاء أو العائلة الذين يعيشون في الخارج.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 news