سانتوس ينسف رقم ميسي التاريخي

0 33

رد نادي سانتوس البرازيلي بقسوة على اعتبار الأرجنتيني ليونيل ميسي أكثر من سجل بقميص نادي واحد عبر التاريخ، معتبرا أن اسطورته بيليه مايزال هو صاحب الرقم القياسي وبفارق كبير عن ميسي وغيره.

النادي البرازيلي أصدر بيانا أكد فيه أن بيليه يمتلك أهدافا لم يتم احتسابها في مباريات ودية وضد فرق صغيرة ليتجاوز ما سجله الجوهرة الألف هدف بالقميص الأبيض والأسود، وأكمل البيان: “يصر سانتوس على الموقف التالي: مراعاة الخصائص الذاتية مثل ضعف الخصوم ليست مثالية لجمع الإحصائيات. الأرقام تتحدث عن نفسها الهدف ضد إيبار يساوي هدفا ضد فالنسيا. الهدف ضد ترانسفال (من سورينام) هو بنفس قيمة هدف في شباك ريال مدريد في ملعب سانتياغو برنابيو، يحاولون شطب 448 هدفا، التي سجلها الأسطورة (بيليه) في المباريات الرسمية والبطولات ضد أقوى الفرق،قائمة ضحايا بيليه ضخمة: ريفر بليت، بوكا جونيورز، ريسينغ، يونيفرسيداد دي تشيلي، ريال مدريد، يوفنتوس، لاتسيو، نابولي، بنفيكا، أندرلخت، وحتى برشلونة حيث يلعب ميسي الآن استقبلت شباكه أربعة أهداف من بيليه في أربع مباريات.. يجادل بعض المحللين بأن العديد من تلك الأهداف الـ448 التي سجلها بيليه في المباريات الودية كانت ضد منافسين إقليميين أضعف، على الرغم من أن المباريات أقيمت بالشكل الرسمي وبالقواعد الرسمية للعبة وبإدخال البيانات في البروتوكول”.

الجدير بالذكر أن ميسي كان قد سجل هدفه رقم 644 بقميص برشلونة في مرمى بلد الوليد  قبل نحو أسبوع ليكسر رقم بيليه الذي ظل صامدا لأكثر من أربعة عقود.

برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 news