عداد كورونا يحصد المزيد من الضحايا… ما جديده في لبنان؟

0 33
يستمر عداد كورونا بالارتفاع برغم الدعوات المتشددة لاتخاذ اقصى درجات الحيطة والوقاية للنجاة من براثن الفيروس الخبيث، في المناطق اللبنانية كافة، وسط مشاهد لا مبالاة واستهتار وتفلت عام انعكس ارقاما مقلقة في مختلف بلداتنا وقرانا.

القبيات: وفي السياق، أعلنت خلية الأزمة في القبيات في بيانين تسجيل عداد كورونا 5 حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا في البلدة، وطالبت كل من تخالط معهم الاتصال بأحد الخطين الساخنين وهما: 70/703392 و 71/743192

وأصبح مجموع الحالات الإيجابية في القبيات: 31 حالة قيد المتابعة، وذكرت الجميع بإلزامية وضع الكمامة والمحافظة على المسافة الآمنة إضافة إلى غسل وتعقيم اليدين بشكل جيد.

وجددت الدعوة للمساهمة معها ماديا، نظرا للإرتفاع التدريجي للحالات الإيجابية في فترة الأعياد، خصوصا بأن التكاليف المتوقعة تفوق قدرتها المالية.

البيرة: كذلك، أعلن الفريق الطبي في خلية الأزمة في بلدة البيرة في بيان، تسجيل عداد كورونا إصابة جديدة بفيروس كورونا تعود لامرأة من البلدة، وتم التواصل معها للإطمئنان الى صحتها ولتحديد المخالطين لها ومصدر العدوى.

وطلب الفريق الطبي من المخالطين أو ممن تظهر عليهم أعراض كورونا التواصل معه على الخط الساخن 71/805159 لإجراء فحوص مجانية يوم غد الإثنين، مشددا على الأهالي “ضرورة وضع الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي في ظل الأوضاع الصحية السيئة في لبنان بعامة وفي البيرة بخاصة”.

عيدمون شيخلار: وأعلنت بلدية عيدمون – شيخلار في بيان، تسجيل حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا لأحد أبناء البلدة، وهو ملتزم الحجر المنزلي وقيد المتابعة.

وطلبت من المخالطين حجر أنفسهم لتقييم وضعهم الصحي، مشددة على الأهالي “ضرورة التزام إجراءات الوقاية”.

رماح: الى ذلك، صدر عن خلية الأزمة في بلدة رماح – عكار بيان، أعلنت فيه أن عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد في البلدة ارتفع الى 7، إثر تسجيل إصابة أحد أبناء البلدة، وهو قد بدأ فور تبلغه بنتيجة فحص الPCR الحجر المنزلي الإلزامي.

ودعت الخلية جميع من خالطوا المصاب الى إبلاغها بذلك، والبدء فورا بالحجر المنزلي الإلزامي أو إجراء فحص كورونا المخبري.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 news