محافظة دمشق السورية لبرس361: لا يستطيع السائق منع الركاب من الصعود.. ومواطنون: الحامي الله

0 237
أصدرت محافظة دمشق السورية في وقت سابق تعميماً يقضي بالالتزام بارتداء الكمامة في وسائل النقل العامة، إلا أن ما يتم رصده عكس ذلك تماماً إضافة للازدحام الحاصل ضمن الوسيلة الواحدة وخاصة باصات النقل الداخلي.

وتحدث عدد من المواطنين السوريين لبرس361 عن سبب عدم التزامهم بارتداء الكمامة في وسائل النقل، فمنهم من يختصر الحديث والتبرير بمقولة الحامي الله، ومنهم من يرى فيها عبئاً مالياً، كإحدى السيدات التي قالت للموقع: إذا أردت شراء كمامة لي ولأولادي وزوجي فأنا بحاجة 1500 ليرة سورية يومياً فقط لشراء كمامات.

بدوره قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في محافظة دمشق، مازن الدباس لبرس361 إن محافظة دمشق اتخذت عدة إجراءات شملت تعقيم حافلات النقل الداخلي والميكروباصات العاملة ضمن مدينة دمشق، وحافلات البولمان والفانات العاملة بين محافظة دمشق وباقي المحافظات وذلك تنفيذاً لقرار الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا.

وبين دباس أنه تتم عملية التعقيم لجميع السرافيس في مراكز انطلاق “السومرية – العباسيين – باب مصلى” والمراكز التبادلية تحت جسر السيد الرئيس والوزان في دمر البلد ونهر عيشة والسيدة زينب بالمنطقة الصناعية.

وأشار دباس إلى أنه يتم تعقيم حافلات النقل الداخلي قبل صعود الركاب إليها وقبل انطلاقها للعمل، كما يتم تعقيم البولمانات والفانات قبل انطلاقها من مراكز الانطلاق إلى باقي المحافظات وعند عودتها.

كما لفت دباس إلى أن السائقين ملتزمون بارتداء الكمامة ومن غير الممكن أن يمنع السائق الراكب غير المرتدي الكمامة من الصعود، مشيراً إلى أن نسبة لاالتزام من المواطنين ما بين 40 إلى 50%.

ورغم رفض المحافظة التعليق لبرس على الازدحام ضمن وسيلة النقل الواحدة، إلا أن السبب وراء ذلك معروف وهو قلة عدد الباصات وتزاحم الناس في ساعات الذروة دون إيلاء اهتمام لموضوع ارتداء الكمامة في هذه الفترة الحرجة صحياً.

يذكر أن محافظة دمشق عممت في وقت سابق، على مديرياتها ووحداتها الإدارية وأجهزتها المحلية ضرورة الالتزام والتشدد باتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وتكثيف الدوريات ومراقبة الأسواق والفعاليات التجارية للتأكد من تطبيق ذلك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 News
ابراج اليوم الثلاثاء –27 يوليو 2021 برس361″ الاستشارات النيابية ستبدأ غدا بقيادة ميقاتي هذا مابحثه جنبلاط مع وفد الشيوخ الفرنسي! وفد فرنسي في ضيافة الحريري.. هذا ماتم بحثه ! الحريري وميقاتي في بيت الوسط.. هذا ماتم بحثه! "لقاء سيدة الجبل": تشكيل حكومة يخضع لشروط.. فمن المقصود؟ حصيلة كورونا لليوم ميقاتي بعد التكليف: لم أقبل لولا الضمانات الخارجية!! السيد: لا نريد رئيس حكومة بدلاً عن ضائع!! الصمد من بعبدا: لهذا السبب سميت ميقاتي! كيف يساهم العنب في فقدان الوزن؟ كيف تجعلين زوجك عاشقاً لك وللجلوس معك!! ماذا سيحدث إذا توقفت الأرض فجأة عن الدوران؟ كتب ينشرها الأمير هاري عن حياته داخل العائلة الملكية قريباًً! الفنان اللبناني وائل كفوري متهم بالسرقة!! نجوى كرم تشوق جمهورها صراخ الرضيع.. متى يستلزم استشارة الطبيب؟ تعرفوا إلى فوائد صابونة الكركم للبشرة الدهنية!! 5 أخطاء ترتكبينها عند إزالة المكياج...ماهي؟ شقيق ياسمين عبدالعزيز غاضبا...مالقصة؟ بيان هام من وزير الاقتصاد بشأن الدولار.. هذا ماجاء فيه! أزمة المحروقات: ارتياح في البنزين ماذا عن المازوت؟ “الأحرار” يفضح عكر: ماذا طلبت من السفارة القبرصية! مكالمة عون وميقاتي.. ما المضمون؟ فرنسا متفائلة: فرصة ثمينة! استشارات التكليف عند العاشرة والنصف ابراج اليوم الأثنين –26 يوليو 2021 برس361″ "اللقاء الديمقراطي” تقرر من ستسمي غداً.. فمن هو؟ التحليلات كثيرة والتوقعات أكثر.. منير: قد يتكلف ميقاتي ولكن!! مشاورات بيت الوسط: ندعم ترشيح ميقاتي في الاستشارات النيابية.. بشرط!!