التجميل مزيج بين العلم والفن..حوار صحفي مع طبيب التجميل رامي إسماعيل/خاص برس 361″

0 95

أصبح التجميل ضرورة ملحة في عصرنا الحالي، الذي بات يلقي الضوء بشكل مكثف على مشاهير الجمال وأيقونات الموضة، مما يجعل النساء تتبع عالم التجميل بغية الوصول إلى الشكل المثالي وتحقيق الثقة بالنفس والاحساس بروح الشباب والتجدد الدائم، وللاطلاع على أبرز الاجراءات التجميلية المتبعة حالياً أجرت وكالة عربي برس 361 لقاءً خاصاً مع الطبيب المبدع رامي اسماعيل.

يعمل الدكتور رامي إسماعيل في عيادته الخاصة في مدينة دمشق ولديه خبرة واسعة في مجال جراحة تجميل الوجه والجراحة التنظيرية وعمليات الشفط والحقن. ويعد من أفضل جراحي التجميل في مدينة دمشق واللاذقية.

 

وردأ على سؤال علاج التجاعيد التعبيرية عن طريق حقن البوتكس وماهي أفضل أنواع البوتكس قال الدكتور رامي: البوتكس له أنواع و هو سم مشتق من الجرثومة   عندما تفرز الجرثومة السم بالحيوان نستخلصه و هنا يكون ذيفان حيواني وهذا قد يسبب رد فعل تحسسي عند البعض و عندما تفرز الجرثومة السم في الإنسان نستخلصه و هنا يكون ذيفان انساني..  و الانساني يكونو رد ت فعل التحسسي عليه أقل وهناك أنواع كثيرة منها الصيني والكوري والأوروبي والأمريكي لكن النتيجة شبه واحدة ممكن أن تختلف عن بعضها بحسب طول مدتها، والبوتكس هو عبارة عن سم يشل العضلات ويرتخي الوجه لذلك يشد التجاعيد والوجه ينفرد ويرتاح وعملية الحقن تتم بشكل آمن.

وبالإجابة على سؤال فوائد حقن البوتكس التجميلية وما هي التعليمات بعد الحقن؟

أضاف دكتور رامي أن هي شد التجاعيد في الجبين ومكان العبسة بين العينين والخطوط حول العين أثناء الابتسامة وعند الانف واحياناً يستخدم لتجاعيد الرقبة حتى لعلاج الابتسامة اللثوية عندما يضحك أحدهم وتظهر النيرة والاسنان عندها نحقن فوق الشفة ونخفضها حتى نخفي النيرة اثناء الابتسامة، كما أنه يستخدم لعلاج الابطين لتوقف التعرق وعلاج رائع ويستمر لمدة ستة أشهر وحتى يحقن اليدين والقدمين وأيضاً له علاجات أخرى مثل الأمراض العصبية والشقيقة بعض العضلات في الوجه والرقبة، و ممكن نحقنه حتى للشل التشنجي في اليدين،

أما بالنسبة للتوصيات بعد عملية الحقن أولا ممنوع الانحناء وخاصة في اليوم الأول، و النوم على الظهر، والابتعاد عن الماء الساخن والبخار لمدة 3 أو 4 أيام، الابتعاد عن تناول حبوب الالتهاب حتى لا يقصر من فعالية البوتكس.

بالنسبة لأكثر العمليات انتشار في تجميل الوجه أجاب د. إسماعيل أكثر العمليات هي عملية تجميل الانف وشد الوجه والأجفان ومؤخرا عملية قلب الشفة والبوتكس يستخدم لتحسين المظهر بعد العمليات لا يوجد عمر افتراضي لحقن البوتكس ولكن حسب البشرة واهتمام الشخص فيها وتعرض البشر ة لأشعة الشمس وأحياناً الوراثة تلعب دور كبير في ظهور التجاعيد في عمر مبكر لذلك يبدأ حقن البوتكس في عمر الثلاثين.

وعن رأيه باهتمام الرجال بموضوع التجميل تحدث قائلا ان عدد من الرجال يزرون العيادة لحقن البوتكس والفيلر لتجاعيد الوجه ولمعالجة تصبغات الوجه وحقن ابر الميزو لعلاج شعر الراس ولنضارة الوجه،

و قال الميزو  هو عبارة عن  مجموعة من الفيتامينات تغذي البشرة وتحسن مظهر الوجه ويعالج تصبغات للوجه عند المرأة وخاصة الكلف بعد الولادة ويستخدم لتقوية الشعر وحل الدهون تحت الدقن والبطن والارداف و يحتاج لاكثر من جلسة،

اما عن ابرالفيلر ومدى فعاليتها قال  الدكتور رامي ان مادة هي مادة مالئة  نستخد مها لمليء خطوط الحزن او الضحك حول الفم وتستخدم للتجاعيد العميقة في الجبين و تحت العيون و لنفخ الخدود وتكبير الشفاه وتكبير الفك وتطويل الدقن وتطول مدته حسب جودة المادة.

وبالنهاية أعطى الدكتور رامي بعض النصائح الهامة للأشخاص المهتمين بعالم التجميل حيت شدد على عدم المبالغة بالتجميل، وأن يكون منطقي وطبيعي، وأن يختاروا الدكتور المختص من ذوي الخبرة والمواد الجيدة والموثوقة حفاظاً على بشرتهم، والالتزام بتوصيات الطبيب.

برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 news