الصحة العالمية تدعو لاجتماع طارئ لمواجهة السلالة الجديدة

0 42
أعلنت الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء. أنها ستعقد اجتماعا للدول الأعضاء لمناقشة استراتيجيات مواجهة جديدة من فيروس المستجد ظهرت في .
وقال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية هانز كلوغ على “تويتر”. “الحد من السفر لاحتواء الانتشار أمر حكيم حتى نحصل على معلومات أفضل. سلاسل التوريد للسلع الأساسية والسفر الأساسي يجب أن تظل ممكنة”. وحث على زيادة الإجراءات الوقائية، من دون أن يحدد موعدا للاجتماع.
وحذرت المنظمة من القلق الشديد بشأن تحور الفيروس، قائلة إنه جزء طبيعي من تطور الوباء. وأشادت ببريطانيا لاكتشاف هذا التحور. وكررت قولها إنه لا توجد معلومات كافية حتى الآن. لتحديد ما إذا كان التحور الجديد للفيروس يمكن أن يؤثر على فعالية اللقاح، مؤكدة أن البحث مستمر.
وفي نفس السياق، أعلنت المفوضية الأوروبية أمس موافقتها على طرح “فايزر- بيونتيك” في الأسواق. بعد إعلان وكالة الأدوية الأوروبية أن القاح “آمن” و”فعال” حتى مع السلالة الجديدة لفيروس . ليبدأ اليوم توزيعه في دول الاتحاد الأوروبي انطلاقا من بلجيكا.
وتستعد القوافل الأولى للشاحنات المحملة باللقاح الألماني/الأمريكي. الذي ينتج في مصنع بـ “بوورس” (Puurs) في منطقة آنفر (Anvers) البلجيكية. للانطلاق بعد ساعات من الآن باتجاه عدة وجهات أوروبية لتصل إليها يوم السبت، مما سيسمح بإطلاق عمليات التلقيح عبر الاتحاد الأوروبي. بنفس التوقيت والشروط للجميع، ابتداء من الأحد حسب أورسولا فون دير ليين رئيسة المفوضية الأوروبية.
وأشارت المفوضية الأوروبية إلى أنها حجزت 200 مليون جرعة من اللقاح مع تسلم 100 مليون جرعة إضافية لاحقا.

انضم الى صفحتنا على الفيسبوك…

برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 news