مؤامرة قضائية على مرفأ بيروت..والتفاصيل!

0 30

 تقدّم النائب جورج عقيص، عضو كتلة الجمهورية القوية. باقتراح قانون معجل مكرر يهدف إلى إعفاء المتقاضين. الذين تعرّضوا لأي ضرر، مادياً أو معنوياً، مباشراً أو غير مباشر، حالياً ومستقبلاً، نتيجة انفجار بيروت، من الرسوم القضائية كافة .

 

هذا الاقتراح يأتي استكمالاً للقرار الذي أصدره المحقق العدلي في جريمة المرفأ. بادعائه على إدارة واستثمار بيروت بناءً على نص المادة ٢١٠. عقوبات المتعلقة بالمسؤولية الجزائية للشخص المعنوي والتي من شأنها جعل إدارة واستثمار بيروت. – كشخص معنوي – مسؤولة جزائياً عن أعمال مديريها وأعضاء إدارتها وممثليها وعمالها.

 

ومسؤولة أيضاً عن الإلزامات المدنية التي قد يحكم بها لصالح المتضررين. من شركات ملاحة بحرية وشركات تأمين وأصحاب سفن بحرية وأهالي ضحايا ومتضررين في المناطق المجاورة.

 

هذا القانون يسهّل مهمة نقيب المحامين ملحم خلف الذي وجّه الفريق القانوني المكلف من نقابة المحامين بالادعاء بوكالته عن المتضررين. بتقديم ٧٥٠ دعوى امام المحقق العدلي بوجه إدارة واستثمار بيروت والدولة اللبنانية والمطالبة بتعويضات تصل إلى مئات المليارات.

 

وإذا ما استكمل هذا المسار، فإن بيروت سيتحول من مرفق عام إلى صندوق تعويضات لشركات محلية وأجنبية. وكل متضرر من انفجار بيروت أياً كانت طبيعة ضرره وأياً كانت صفته أو جنسيته.

 

وذلك تمهيداً لإلقاء الحجوزات الاحتياطية والتنفيذية على كامل ملك الدولة. العام المرفئي بعناصره الاستثمارية والعقارية والمالية كافة.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 news