سيارات فارهة تصل ل٤٠٠ مليون بمزاد في دمشق.. هل عادت أموال الدولة المنهوبة ؟! خاص برس 361

0 274

أعلنت المؤسسة العامة للتجارة الخارجية عن إجراء مزاد علني لبيع 499 سيارة وميكروباص وشاحنة لدى فرعها في دمشق ابتداء من 20 كانون الثاني المقبل،

وذلك في صالة الجلاء الرياضية بالمزة.

إلى هنا ينتهي الخبر.

ولكن مالم ينتهي أن الأسعار التي تم تداولها عن أسعار السيارات التي تنوي المؤسسة بيعها بالمزاد ومن خلال معلومات خاصة حصلت عليها برس 361ْ وصور للسيارات المعروضة يتبين أن الأسعار المنظورة للبيع تبدأ من 80 مليون ليرة سورية ولا تنتهي عند 400 مليون ليرة طبعاً السيارات مستعملة.

السؤال الأول: لمن هذه السيارات ولاسيما الفارهة منها لمن تعود ملكيتها هل هي مصادرات أم قادمة من مؤسسات ووزارت لم تعد تستطيع دفع تكاليف تشغيلها، أم أهناك سر ما ورائها.

السؤال الثاني: من سيشتري هذه السيارات وهل بالفعل سيدفع بالليرة السورية ثمنها أم أن هناك طرق أخرى للدفع؟!! السؤال

السؤال الثالث: هل الجميع متاح له أن يدخل في المزاد ويشتري السيارة التي يردها وفق ما يرسو عليه المزاد في النهاية أم أن هناك مكاتب سيارات وشركات كبيرة هي ستأكل البيضة وتقشيرتها.

السؤال الرابع: ماذا ستقول الحكومة للشعب الذي يقف على طوابير الغاز والمازوت والخبز بعد أن تبيع هذه السيارات الفارهة هل ستعوض عليهم بشيء أم أن الأمر لا علاقة لهم بها.

كلها أسئلة ربما ليس لها جواب واضح وصريح ولكن الواضح أننا في زمن لا مكان فيه للحقيقة ولا المواجهة وكشف الحقائق المهم أولاً وأخيراً أن تملئ الجيوب وعلى البقية العوض والسلامة ودمتم بخير .

بقي أن نشير لمن يرغب بالمشاركة بالمزاد واقتناء سيارة أحلامه هذه المواعيد التي تم الكشف عنها من قبل مؤسسة التجارة السورية : ستتواجد الآليات في 5 أماكن، حيث سيتم عرض 164 آلية في الجناح رقم 2 بمدينة المعارض وسيستمر المزاد عليها حتى 24 كانون الثاني المقبل.

وسيكون هنالك مزاد في 27 كانون الثاني لبيع 35 آلية معروضة جانب مديرية نقل الريف بالدحاديل ، وفي 28 كانون الثاني سيكون مزاد لـ34 آلية متواجدة في الاتحاد الرياضي العام بالفيحاء وفي المتحلق الجنوبي

وسيتم عرض 266 آلية للبيع من 29 كانون الأول 2020 وحتى 7 كانون الثاني 2021 وهي معروضة في مستودعات القطع التبديلية في صحنايا.

ودعت المؤسسة الراغبين بالاطلاع على مزيد من التفاصيل والحصول على دفتر الشروط الخاص بالمزاد الى مراجعة الإدارة العامة للمؤسسة أو فروعها بالمحافظات أو زيارة موقع المؤسسة الالكتروني. وفي كانون الثاني الماضي أعلنت المؤسسة العامة للتجارة الخارجية عن مزاد علني لبيع 250 سيارة لدى فروعها في دمشق بين الـ 4 والـ 11 من شباط.

برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 news