ماكرون يتسبب بحجر صحي ل6 زعماء أوروبيين.. من هم!!

0 69
ذكرت الرئاسة الفرنسية أن ، الذي يكمل 43 عاما. يدير البلاد عن بُعد بعد خضوعه للحجر الصحي في منتجع لالونتيرن الرئاسي قرب قصر فرساي. كما بدأت حملة تتبع ورصد شملت عددا من قادة دول الاتحاد الأوروبي وكبار المسؤولين الذين التقوا به في الأيام القليلة الماضية.
وأفاد مسؤول رئاسي بأن متعب ويسعل. وهو الآن يتبع نظاما صحيا ويمارس الرياضة بانتظام ولا يدخن. وجاءت نتيجة الفحوص التي أجريت لزوجته بريجيت سلبية، لكنها تخضع أيضا لعزل ذاتي في قصر الإليزيه بوسط باريس.
ودفعت إصابة بالفيروس زعماء آخرين للخضوع لفحوص. خصوصاً بعد أن حضر قمة أوروبية الأسبوع الماضي. والتقى خلالها بعدد من زعماء الاتحاد الأوروبي لمناقشة ميزانية التكتل وملف التغير المناخي والخلافات مع تركيا. وكانوا يتواصلون مع بعضهم البعض والكمامات على وجوههم لكنهم أزالوها بمجرد جلوسهم لبدء المحادثات وأبقوا على مسافة تباعد فيما بينهم حول المائدة.
وبين هؤلاء المسؤولين الذين تفاعلوا مع في قبل أسبوع كل من:
رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل. ورؤساء الوزراء، الإسباني بيدرو سانشيز. والبرتغالي أنطونيو كوشتا. والبلجيكي ألكسندر دي كرو. والإيرلندي مايكل مارتن. ورئيس وزراء لوكسمبورغ كزافييه بيتيل.
كما دخل الحجر الصحي أيضا الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أنخيل غوريا (70 عاما). وقد صافح الاثنين الماضي، ما وصفه قصر الإليزيه لاحقا بـ “الخطأ المؤسف”.
في غضون ذلك. أكد مكتب رئيسة الحكومة الألمانية أنغيلا ميركل أنها خضعت لفحص كورونا بعد أيام من وجاءت نتائجه سلبية.
انضم الى صفحتنا على الفيسبوك…
برس 361
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 news