توقعات بطوفان مطري مرتقب.. وماذا عن حالة الطقس؟

0 46

الطقس في لبنان سيتأرجح مابين واستقرار، فيبدو أن المنخفض الجوّي يستقر فوق المياه الإقليمية الممتدة من نحو فلسطين. بينما تخترق المناطق اللبنانية الوسطى والجنوبية وشمال فلسطين اعتباراً من بعد ظهر اليوم الأربعاء. حسبما أفاد الأب به ايلي خنيصر المتخصص بالأحوال الجوية. 

 

فمن المتوقع أن تتحوّل الأمطار الى طوفانية بين صيدا وصور والنبطية ومرجعيون ورميش وبنت جبيل وشمال فلسطين وصولاً الى حيفا وشمال الاردن (اربد) مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط للبرَد، وتتساقط الثلوج على الجبال. 

 

في حين سيشهد الطقس استقرار اعتباراً من يوم الخميس. حيث يعاود المرتفع السيبيري الآسيوي نشاطه فوق بحر قزوين بقيم ضغط تلامس 1042hpa.

 

ويتمدد غرباً اعتباراً من يوم الخميس ليغطي غرب روسيا ووسط اوروبا وجنوبها حتى يصل تأثيره على ايطاليا واليونان وشمال افريقيا وقبرص وتركيا والعراق.

 

مما سيساهم بتدفق رياح شرقية نحو البحر المتوسط ستقف حاجزاً بوجه المنخفضات التي سيوججها المنخفض الايسلاندي من شمال الاطلسي نحو اسبانيا وغرب المتوسط، وستتلاشى جنوب ايطاليا خلال الأيام الـ 5 القادمة.

 

 مناطق الحوض الشرقي للبحر المتوسط تكتفي بطقس مشمس الى غائم مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة. 

 

امّا لبنان والمنطقة ليوم الأربعاء، ممطر بغزارة بين ساعات بعد الظهر والليل ويتدنى مستوى تساقط الثلوج الى 1800 متر شمالاً.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 news