تناول الطعام لمدة 8 ساعات.. صوم 16 ساعة.. والنتيجة في هذا المقال!! برس361

0 43
إذا أردت مفتاحًا لعلاج مجموعة متنوعة من الحالات الصحية وانقاص الوزن. قد يكون الامتناع عن الطعام لمدة 16 إلى 18 ساعة يوميًا هو ذلك المفتاح.. حتى لو كان عليك تدريب نفسك على تجاوز الجوع.
فالصوم المتقطع، يعنى أنك تأكل وتشرب فقط خلال فترة زمنية محددة، ولمدة ثماني ساعات فقط. ففي تقرير عن دراسات سابقة على الحيوانات والبشر في مجلة نيو إنجلاند الطبية. وجد أن المتقطع يمكن أن يقلل من ضغط الدم ويساعد في إنقاص الوزن وتحسين طول العمر.
ويعمل التقرير على تقديم النصيحة للأطباء ليصفوا كطريقة للوقاية أو العلاج من السمنة والسرطان والسكري وأمراض القلب. يقول مايكل رويزن، كبير مسئولي الصحة الفخرية في كليفلاند كلينك: “إنه يبدو مفيدا للشيخوخة. وحتى إطالة العمر، ولكن إذا كنت تعاني من مرض السكري، أو تتناول دواء يغير مستوى الجلوكوز. فقد لا تكون التحولات في نسبة السكر في الدم آمنة لك، يجب على أي شخص التحدث إلى الطبيب قبل إجراء تغييرات صحية. ولكن على مرضى السكري على وجه الخصوص أن يأخذوا في الاعتبار كيف يعمل”.
ولكن السؤال هنا ماذا ستأكل خلال الثماني ساعات لتحقيق أقصى درجات النجاح؟. يوصي الدكتور رويزن بتعيين فترة زمنية لتناول الطعام الخاص بك لتشمل ساعات الصباح، يقول: “تجعل أجسامنا أكثر حساسية للإنسولين في الصباح. إذا أكلت معظم السعرات الحرارية قبل الساعة الثانية بعد الظهر. فستفقد وزنك أكثر من شخص يتناول نفس عدد السعرات الحرارية في وقت لاحق من اليوم”.
ولكي تشعر بالشبع، في كل مرة تأكل فيها فكر في تكوين طبق متنوع من الطعام المفيد، مثل السلطات. والبيتزا بالمشروم، والكاجو مع الخضار، لكن الأساسيات هي 50% دهون صحية كما هو الحال في زيت الزيتون. والمكسرات، والأفوكادو، و30% من الكربوهيدرات من الخضار، والحبوب الكاملة. 20 % بروتين من الدجاج والبيض وسمك السلمون، وغيرها من الأطعمة الخالية من الدهون والمغذيات الكثيفة.
في المقابل لا يمكنك تناول أي شيء تريده، فلن تمنحك فطيرة الجبن، والبطاطس المقلية، التغذية التي تحتاجها. كذلك السكر، والكربوهيدرات المصنعة بشكل مفرط، والأطعمة الغنية بالدهون المشبعة، لن تجعلك تشعر بالشبع.
ففي دراسة أجريت على شباب بالغين صاموا لمدة 16 ساعة كل يوم ولمدة شهرين.. تحسنت الوظيفة الجسدية لديهم وفقدوا الدهون واحتفظوا بالعضلات أثناء تدريب المقاومة. وكانت ذاكرتهم أفضل، مقارنة مع مجموعتين لم يلتزموا.
لذلك، تذكر دائما، لديك 8 ساعات فقط لتناول الطعام، لماذا تهدرها على الطعام الذي لن يمنحك الطاقة؟. استغل وقتك في تناول المزيد من الطعام اللذيذ والصحي الذي سيعمل بجد من أجل أن يشعرك بالشبع. خلال فترة صيامك لمدة 16 ساعة أثناء خطتك لإنقاص الوزن والحصول على جسم صحي.

انضم الى صفحتنا على الفيسبوك…

برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 news