لأول مرة.. فيديو يوثق لحظة وصول سليماني لبغداد قبل دقائق من اغتياله

0 95
حصلت قناة “العربية” على مقاطع ، تبين وصول قائد فيلق القدس الإيراني السابق، قاسم ، إلى مطار بغداد. كما أكدت حصولها على معلومات جديدة تفيد باستهداف الطائرة المسيرة الأميركية لموكب والمهندس. بعد 7 دقائق من وصوله واغتياله مطلع العام الحالي.
ويظهر الفيديو، الذي تداوله الناشطون، انتشار قوات أمنية من الحشد لاستقبال الطائرة. وعددا من السيارات التي كانت تقل نائب قائد “الحشد الشعبي” أبو مهدي المهندس ومسؤول التشريفات في الحشد.

وعاد الجدل بشأن كيفية دخول الطائرة الأميركية المسيرة الأجواء العراقية، ومن سمح لها بذلك. مع قرب مرور الذكرى الأولى لعملية قاسم ، وأبو مهدي المهندس، في الثالث من كانون الثاني 2020. 
حيث قال العبادي في تصريح تلفزيوني، الخميس الماضي.: “في تلك الفترة لم يكن هناك تدقيق بشأن طبيعة الطلعات الجوية للطائرات التي تدخل الأجواء العراقية. بينما كنت أدقق شخصياً بتفاصيل مهام هذه الطائرات، وهو ما حصل بشأن الطائرة التي اغتالت . حيث لم يعلم المسؤولون العراقيون بمهمة تلك الطائرة”.
وتعليقاً على ذلك، نفى رئيس الحكومة السابق عادل عبدالمهدي، الجمعة الماضية. في بيان قائلاً: “ننفي نفياً قاطعاً ما تتداوله بعض وسائل الإعلام. من أن جهات عراقية رسمية قد أعطت موافقات على طيران أميركي استهدف المهندس وسليماني ورفاقهما. على العكس كان هناك تقيد صارم بقواعد الحركة سواء الأرضية أو الجوية، مع حصول خروقات بين وقت وآخر، كانت تسجل دائما. ونعلم الطرف المعني بها ونسعى للتعامل معها، وإيقافها”.

انضم الى صفحتنا على الفيسبوك…

برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 news