كومندوس إسرائيلي على شاطئ الجية.. ماذا كانوا يفعلون؟!

0 66
عادت فرق كومندوس اسرائيلية لتنشط على الساحة اللبنانية مجددا على اعتبار ان اسرائيل معنية بالتحولات الجارية على الساحة اللبنانية،

وشهدت الاسابيع لا بل الاشهر الماضية عودة اسرائيلية للعمل على تنشيط الحركة الامنية والعسكرية في لبنان. فتمّ اكتشاف غير مرة آثار تؤكّد وجوداً مباشراً لعناصر كومندوس اسرائيليين في مناطق متفرقة من لبنان.

وآخر ما اكتُشف كان منذ نحو اسبوعين عندما اقترب زورق عسكري اسرائيلي متطور من الشاطئ اللبناني، وأنزلَ بعض العناصر من الكومندوس الاسرائيلي في منطقة الجية، وقد تم اختيار هذه المنطقة لأنها قليلة الحركة وتتضمّن مناطق نائية.

ومَكثت عناصر الكومندوس على الشاطئ لبعض الوقت، قبل ان تغادر من حيث أتت. والواضح انّ هذه المجموعة الاسرائيلية كانت في مهمة استكشافية لهدفٍ لم يتّضِح بكامله.

وخلال الايام الماضية ايضاً، وفي إحدى الليالي، أجرى حزب الله استنفاراً واسعاً في الضاحية الجنوبية، بعد ورود معلومات ومؤشرات حول احتمال تسلل عناصر كومندوس اسرائيلية الى الداخل اللبناني في مهمة امنية.

في الواقع، إنّ حزب الله يدرك جيداً أنّ التحليق المكثّف للطائرات الاسرائيلية في الاجواء اللبنانية إنما يواكب في العادة مهمة أمنية يجري التحضير لها ميدانياً على الارض.

هذه المؤشرات جميعها تدلّ الى انّ اسرائيل تستعد لفتح الساحة اللبنانية امام مشاريع ليست واضحة كليّاً بعد، ولكن عندما ينضج التوقيت.

انضم الى صفحتنا على الفيسبوك…

برس 361

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 news