ماهي أفضل ا لمشروبات ساخنة في الشتاء؟

0 51

تحتاج أجسامنا للطاقة والدفء في فصل الشتاء لمواجهة البرد القارس حتى تساعدنا على قضاء يوم العمل بنشاط وهمة، لذا نلجأ لتناول المشروبات الساخنة، وإليكم خمسة:

1- الشكولاتة الساخنة:

وتتكون من كوب حليب ساخن، نضيف إليها 50 غرام شوكولاتة داكنة أو كما تعرف (مرة المذاق) وأيضًا يمكن إضافة 20 غرام شكولاتة بيضاء، ولا ننسى وضع عود من القرفة وفانيليا مطحونة بقدر 4 ملاعق كبيرة وسكر حسب الرغبة.

2- شوكولاتة بالقرفة:

كوب حليب يقابله كوب كاكاو مطحون وملعقة قرفة صغيرة مطحونة، ويمكن وضع كريمة مخفوقة بمقدار كوب بعد الانتهاء من غلي المزيج.

3- :

بالطبع المشروب الشعبي الأول شتاءً، ويصنع من مكونات بسيطة، فنحن نحتاج 4 أكواب من الحليب تغلى على نار هادئة، ويضاف إليها 4 ملاعق نشاء مجففة بالتدريج وتحرك حتى يتجانس المزيج ويصبح سميكًا، ثم يضاف السكر حسب الرغبة، وأيضًا نرش على سطح الصحن القرفة أو جوز الهند أو حتى مكسرات مبشورة لنحصل على وجبة خفيفة وغنية بالطاقة في الوقت نفسه.

4- الشمرا واليانسون:

الشمرا مع اليانسون من أبسط المشروبات، نضع مقدارًا متجانسًا من اليانسون والشمرا ونغليهما بالماء الساخن ونتركهما حتى يبرد السائل قليلاً ثم يضاف إليها العسل ليذوب ونحصل على مزيج مضاد للاتهاب وخاصة الحلق وغني بالفيتامينات.

5- شراب القرفة والتفاح الساخن:

التفاح عادةً ما يستخدم مع الموز والحليب لصنع الكوكتيل، ولكن لا بأس أن نجرب هذه الوصفة الدافئة.

نضع 4 أكواب من عصير التفاح في وعاء، ونضيف إليها 3 أعواد من القرفة متوسطة الحجم ونضع مقدار نصف ملعقة صغيرة قرنفلة ونغلي المزيج لربع ساعة ونشربه ساخنًا.

وتُعدُّ المشروبات السابقة منشطة للجسم وتمنحه طاقة وحيوية، ونختار منها كل يوم ما يناسبنا مع مراعاة تعليمات الأطباء لمرضى القلب والضغط لتحديد الكميات المناسبة والمحتويات.

برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 news