المحكمة العليا توجه صفعة قوية لـ”ترامب”وتقضي على طموحه بالرئاسة

0 47
وجهت المحكمة العليا الأمريكية صفعة قوية للرئيس دونالد ترامب، وقضت على طموحه نهائيًّا في منصب الرئاسة أمام منافسه جو بايدن.

وقضت المحكمة العليا، أمس الجمعة، برفض دعوى قضائية قدمها محامي “ترامب” في ولاية تكساس، والتي طالبت بإلغاء فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في 4 ولايات حاسمة.

وكانت الدعوى المقدمة إلى المحكمة العليا مباشرة، تطالب بإلغاء نتائج الانتخابات في ولايات جورجيا وميشيغان وبنسلفانيا وويسكونسن، التي تشير النتائج الأولية إلى فوز جو بايدن فيها.

وجاء تصويت قضاة المحكمة العليا بأغلبية 7 قضاة مقابل اثنين، ومن بين من رفضوا الدعوى ثلاثة قضاة عينهم ترامب في المحكمة العليا.

ومن جانبه، هاجم “ترامب” قرار المحكمة وكتب عبر تغريدة نشرها في “تويتر”: “المحكمة العليا حقًا خذلتنا”، واصفًا إياها بأنها “لا تملك الحكمة ولا الشجاعة”.

وانتقد الرئيس الأمريكي عدم تدخل المحكمة لحسم نتائج الولايات لصالحه، مكررًا مزاعمه بالحصول على أصوات أكثر من أي رئيس في تاريخ الولايات المتحدة.

وأصر “ترامب” على وجود تزوير في الانتخابات الرئاسية، حيث يواصل رفض الاعتراف بهزيمته أمام السياسي الديمقراطي جو بايدن.

وفي وقت سابق، رفض قاضٍ في ولاية ويسكونسن الأمريكية دعوى قدمتها حملة “ترامب” الانتخابية بطلب مراجعة نتائج التصويت في الولاية.

وأكد القاضي ستيفن سيمانيك، أثناء جلسة عقدت أمس الجمعة، المصادقة على نتائج التصويت بعد إعادة فرز الأصوات في مقاطعتي دان وميلواكي.

وحسب نتائج التصويت، تكبد “ترامب” خسارة في ويسكونسن أمام منافسه الديمقراطي في السباق الرئاسي جو بايدن، بفارق يزيد عن 20 ألف صوت.

وكان “ترامب” واصل انتقاده لوسائل الإعلام، ووصفها بالمزيفة، واعتبر أن حصوله على 75 مليون صوت فوزًا في الانتخابات.

وتساءل “ترامب” عبر حسابه على “تويتر”: “لماذا لم تتحدث وسائل الإعلام المزيفة ومكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة العدل عن التقرير حول الشؤون المالية لـ ابن بايدن قبل الانتخابات”.

انضم الى صفحتنا على الفيسبوك…

برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 news