رد ناري من النائب زعيتر على القاضي صوان

0 66
ردَّ النائب غازي زعيتر، في مؤتمرٍ صحفي على المُحقّق العدلي في ملف إنفجار مرفأ بيروت القاضي فادي صوّان، قائلاً: “هل المحقق العدلي سأل عن الباخرة التي دخلت عام 2013 غير المعروف عن مكان تواجدها”.

وأضاف زعيتر, “في تقديري لا يمكن أن هكذا بيان صادر عن مجلس القضاء الأعلى لأنهم أقسموا اليمين للعمل بشفافية، أمّا بالنسبة لنقيب المحامين من الغريب أنه لم يتّصل بنا كوننا محامين، ونطالب كمحامين أن يقف بجانبنا النقيب مع الحق وهذه الملفات تتّسم بالشعبوية”.

وأشار، الى أن “الحقيقة يا سعادة المحق العدلي تسكن في المرفأ سواء كانت آتية من الداخل أو الخارج، لكن للأسف اللبنانيون يعتبرون أنه الإنفجار الوحيد الذي وقع في العالم”.

وأكّد زعيتر، أن “هناك سجل يُبيّن ما هي المواد التي تدخل إلى لبنان بحسب حاجتها لكن لا اطّلاع لوزير الأشغال عليها”.

وبـ “نبرةٍ حادّة وعالية”، قال زعيتر: “المحقق العدلي ارتكب كارثة على مستوى القضاء بشكل عام، لكن بئس القضاء ان كان فيه قاضٍ كفادي صوان”.

وقرّر المحقق العدلي في ملف إنفجار مرفأ بيروت القاضي فادي صوان يوم أمس الخميس، الإستماع إلى رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب ووزير المال السابق علي حسن خليل ووزيري الأشغال العامة السابقين غازي زعيتر ويوسف فنيانوس، بصفة المدعى عليهم بجرم الإهمال والتقصير والتسبب بوفاة وايذاء مئات الأشخاص.

انضم الى صفحتنا على الفيسبوك…

برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 news