حاربي علامات التقدم بالسن بهذه الوصفات الطبيعية

31

مع التقدم في العمر، تبدأ البشرة بالترهل وفقدان النضارة شيئاً فشيئاً. لذا، تسعى المرأة جاهدةً إلى استعمال مستحضرات العناية بالبشرة الكفيلة بمحاربة الترهّل والتجاعيد والإبقاء على مظهر الشباب لأطول وقت ممكن.

ثمة وصفات طبيعية يمكن تحضيرها في المنزل وتطبيقها بانتظام للحفاظ على نضارة البشرة. اخترنا لك أفضلها وأسهلها بحيث يمكن تحضيرها بسهولة ومن دون أي عناء.

قناع الخميرة وعصير الليمون

اخلطي نصف ملعقة من الخميرة الفورية مع عصير نصف ليمونة طازجة، واتركي الخليط لمدة 15 دقيقة في البراد قبل تطبيقه على بشرة الوجه، مع تجنّب منطقة العينين. دعي الخليط لمدة نصف ساعة تقريباً على البشرة قبل غسله بالماء البارد.

 

قناع القهوة والعسل والحليب

اخلطي ملعقة من القهوة المطحونة مع ملعقة من العسل الطبيعي وملعقة من عصير الليمون الطازج وملعقة من الحليب الطازج للحصول على عجينة متماسكة. طبّقي العجينة على الوجه والعنق واتركيها لمدة 15 دقيقة حتى تجفّ، ثم اغسلي البشرة بالماء البارد.

 

قناع العسل والتوت

اخلطي ربع كوب من التوت الطازج مع ملعقة من العسل الطبيعي في الخلاط الكهربائي، ثم أضيفي العسل وتابعي الخلط جيداً للحصول على عجينة متماسكة. ابسطي هذه العجينة على الوجه والعنق واتركيها لمدة 30 دقيقة حتى تجفّ ثم اغسلي البشرة بالماء الفاتر.

 

قناع الموز والعسل وزيت الزيتون

اهرسي موزة ناضجة واخلطيها مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من العسل للحصول على مزيج متجانس. وزّعي هذا المزيج على الوجه والعنق باعتماد حركات دائرية، وانتظري 25 دقيقة قبل غسل البشرة بالماء البارد.

 

قناع البندورة والشوفان

اهرسي بضع حبّات من البندورة (الطماطم) للحصول على 3 ملاعق طعام من العصير. اخلطي عصير البندورة مع ملعقتين من الشوفان المطحون ووزّعي هذا الخليط على وجهك بحركاتٍ دائرية لمدة 5 دقائق. وبالنسبة إلى العنق، دلّكي بحركات من الأسفل باتجاه الأعلى، واتركي الخليط عليه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء البارد.

 

نصائح للحد من ترهّلات البشرة

-الإكثار من شرب الماء والعصائر الطبيعية للتخفيف من جفاف البشرة، لأنه السبب الرئيس لظهور التجاعيد

– تناول الغذاء الصحي المتوازن الغني بالمعادن والفيتامينات، للحفاظ على شباب البشرة ومنع ترهّلها

– تجنّب التدخين لأنه يسرّع في ظهور التجاعيد وآثار التعب على الوجه.

– الحصول على قسط كافٍ من النوم ، لمدة لا تقل عن 7 ساعات كل ليلة، لأن البشرة تعمل على تجديد خلاياها في الليل.

– تجنّب التعرّض للشمس لفترات طويلة، لأن أشعتها الضارة تؤذي البشرة وتسرّع في ظهور التجاعيد.

– القيام بتمارين ّ الوجه بشكل مستمر لتحريك الدورة الدموية وتأخير ظهور التجاعيد.

– استخدام الأقنعة الطبيعية التي تمدّ البشرة بالزيوت والفيتامينات اللازمة لها

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.