تخلصي من المسامات الواسعة بهذه الطرق

10

إن المسامات الواسعة بالرغم من كونها تساعد البشرة على التنفس إلا أنها أكثر عرضة لالتقاط البكتيريا و تشكيل حب الشباب ونقل العدوى على كافة أجزاء البشرة لذلك أنت بحاجة لتقليص هذه المسامات بطرق طبيعية وآمنة على بشرتك و غلق مسامات الوجه طبيعيا التي تشمل علاج مسامات الوجه والانف فالمسامات الواسعة تتركز في منطقة الT في أغلب الأحيان في هذا المقال سنتعرفي على الطرق المختلفة للحد من ظهورها والتغلب عليها للحصول على بشرة أكثر جمالاً وإشراقاً.

كيفية التخلص من مسامات الوجه بشكل طبيعي

تقنية مكعبات الثلج

كما يوحي الاسم ، كل ما عليك فعله هو التأكد من أن وجهك نظيف بمنظفك اليومي المعتاد . ثم خذي قطعة قماش قطنية ناعمة لفيها على مكعب الثلج ، وقومي بتدليك وجهك بلطف لمدة 15-30 ثانية تقريبًا. هذه التقنية تعمل على تبريد بشرتك و وتحد من التهابات حب الشباب عن طريق تقليص الأعوية الدموية للحبة كما تعمل على شد المسام وتقليصه بشكل ملحوظ كذلك يمكنك استخدام هذه التقنية لسد مسامات اليدين.

 

خلطة صودا الخبز:

اخلطي أجزاء متساوية من صودا الخبز والماء الدافئ (حوالي 2 ملعقة كبيرة). وفي حركة دائرية ، دلكي العجينة برفق على مسامات بشرتك لمدة 30 ثانية تقريبًا. بعد ذلك ، اشطفي بشرتك بالماء البارد.

 

التخلص من المسام بعصير الليمون والأناناس

ستحتاجين لعصير نصف ليمونة و مقدار ملعقتين كبيرتين من عصير الأناناس أضيفي إليها ملعقة صغيرة من الماء أحضري قطعة قطنية من القماس قومي ببلها بهذا العصير وضعيها على مواضع المسامات الواسعة لمدة دقيقتين نظرا لكمية الحمضيات الكبيرة في هذا العصير يفضل وضع مرطب على البشرة قبل وضعه إن كانت بشرتك حساسة ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافىء ثم البارد ستشعرين ببشرة مشدودة فورا بالإضافة أن هذه الخلطة لها مفعول التفتيح الفوري رطبي بشرتك بعد غسلها .

 

خل التفاح

يُساعد خلّ التفاح العضوي في شدّ البشرة، ويُقلّل من المسامِّ الكبيرة، كما أنه يعيد توازن درجة الحُموضة في البشَرة، ويحتوي على خصائص مضادّة للميكروبات، ومضادّة للالتهابات، وبالتالي يساعد على علاج حَبّ الشباب. وطريقته هي:القليل من خلّ التفاح . كمّية من الماء مساوية لكمية خل التفاح. قطعة من القطن. ضعي الخل والماء داخل الوعاء. حركي المزيج حتى يتجانس. تُنقع كرة القطن في المزيج، وتُوضع على الوجه. يُترك المزيج على الوجه لبضع دقائق، ثُم يُغسل الوجه كالمعتاد. يُوصى بتطبيق هذه الوصفة كل ليلةٍ بعد تنظيف الوجه، ثُم وضع مرطّب خفيف، ستلاحظين التحسّن بعد بضعة أسابيع.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.