تهاني على جناحَيّ “تويتر” إلى الجيش اللبناني في عيده – برس°361

38

يحتفل في مثل هذا اليوم من كل عام 1 آب/أغسطس بذكرى تأسيسه، ويستغل هذه المناسبة كل مَن يفخَر بهذا الجيش لتوجيه التهاني والشكر والامتنان تقديرا لدرع الوطن وحماة الأرض، فقد غرّد العديد من السياسيين في عبر “” احتفالا بهذه الذكرى.

نائب رئيس مجلس النواب اللبناني إيلي فرزلي قال عبر حسابه على “”: في أتوجه بأسمى تحيّة إلى كل العناصر والضبّاط وأخصّ بالذكر قائد الجيش العماد جوزيف عون الذي أثبت مناقبية عالية وقدرة على الحفاظ على الجيش ووحدته وسط كل التحديات التي نعيشها.

بدوره رئيس الحكومة حسان دياب غرَّد: كلما حلّ ندرك أهمية هذه المؤسسة التي يكرّس عيدها الوحدة الوطنية بكل تجلّياتها، ونكتشف أن رهان اللبنانيين على جيشهم، لم يضعف ولم يتبدّل، وإنما ازداد صلابة ورسوخاً.

وأضاف: بالجيش ثقة ثابتة، فهو صمام أمان الدولة والمجتمع والمواطن، وهو أيضاً سور الحماية للسلم الأهلي والاستقرار الأمني للجيش تحية من كل لبناني مخلص.

من جهته وزير الخارجية اللبناني السابق جبران باسيل قال: بوطنيّتك و عطائك اجتمع اللبنانيون حولك على محبة الوطن، وعلى حفظ سيادته واستقلاله..شريفاً مضحياً وفيّاً ستبقى كما أرادك المؤسسون ولن يقوى عليك الطفيليون…كل عام وانت بخير يا جيش .

 

رئيس حزب القوات سمير جعجع أيضا كان له مشاركة في هذه المناسبة، وقال عبر : كل التحية للجيش اللبناني في يوم عيده هذا، عسى في هذه المناسبة ان يقوم رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة والحكومة بفعل ما يلزم لإعادة القرار العسكري الاستراتيجي إلى الجيش، هذا القرار الذي سلب منه بفعل عهد الوصاية هو من أبسط حقوق المؤسسة العسكرية الشرعية.

رصد Press361

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.