زاسبكين يتحدث عن إمكانية نشوب حرب بين لبنان وإسرائيل

7

تعليقا على الحادثة الأخيرة التي شهدتها الحدود اللبنانية مع بين وحزب الله، والحديث عن حرب محتملة قريبة بين الطرفين، كشف السفير الروسي لدى ، الكسندر ، عن مستقبل الوضع الأمني الراهن، مشيرا إلى أن “المعطيات الموجودة لا تدل على انزلاق الأمور إلى الحرب بين وإسرائيل، وأنا لا أتوقع التصعيد في هذا الموضوع للوصول إلى مرحلة النزاع الكبير”.
وفي حديث لوكالة “النشرة” اللبنانية، قال بشأن الأحداث الأخيرة في الجنوب اللبناني: “إنه لا يمكننا تقييمها من الجانب العسكري، لكن انطلاقاً من تحليل الوضع القائم، كان لدي استنتاج، لا يزال قائماً حتى اليوم، أن المعطيات الموجودة لا تدل على انزلاق الأمور إلى الحرب بين وإسرائيل، وأنا لا أتوقع التصعيد في هذا الموضوع للوصول إلى مرحلة النزاع الكبير”.
وأضاف أن “المواجهة بين ومحور المقاومة مستمرة منذ سنوات، وفي هذا الإطار دائماً ما تحصل الأحداث ضمن الخطوط الحمراء الموجودة، لذا ما يجري حتى اليوم لم يتجاوز هذه الحدود”.
وفي وقت سابق أشار دبلوماسيون أجانب في بيروت إلى أن “هناك احتمالات كبيرة لاندلاع حرب بين وحزب الله قريباً، وأن هذه الحرب ستخلط كل الأوراق”، موضحين أن “الحرب على الجبهة الشمالية ( )، قد تندلع قبل موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية، المزمع إقامتها في تشرين الثاني المقبل”.

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.