تحت غطاء الشرف جرائم ضد الانسانية في ايران

76

جرائم الشرف تتم غالبا من قبل احد افراد الأسرة لأسباب تتعلق بمفهوم شرف الاسرة وارتكاب الانثى افعالا مخلة بالأخلاق والآداب   ماهو الادب انها تأخرت قليلا على حسب مايقال وعلى خليفة ما يسمى الشرف وقعت جريمة قتل في ايران راحت ضحيتها شابة في الثانية والعشرين من عمرها، على يد والدها، مما أثار الغضب في الشارع الإيراني.

ومنذ الثلاثاء الماضي، انتشرت قصة ريحانة أميري التي قتلها والدها “لأنها عادت إلى منزلها في وقت متأخر “من الليل ، مما أثار حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي في إيران.

وقالت وكالة “ركنا الإيرانية، إن شقيقة أميري ووالدتها وجدتا غرفة الفتاة ملطخة بالدماء، دون أي أثر لها. ومع وصول الشرطة تم العثور على “خط من الدماء” يصل إلى سيارة الوالد.

وبعد مراقبة بيانات هاتف الاب المحمول تبين أنه ذهب إلى قرية قريبة منهم وتخلص من جثة ابنته.

وأضافت الوكالة أن الأب قتل ابنته بواسطة فأس مما زاد حالة الغضب   في البلاد. وقال نائب قائد شرطة مقاطعة كرمان التي وقعت فيها الجريمة إن الأب قتلها بواسطة قضيب حديدي خلال صراعه معها وان الاب بات يشعر بالندم.

من جانب اخر قال راديو فردا الإيراني، إن التقارير الأولية للجريمة تشير إلى أن الأب اعترف “بفخر” بقتل ابنته، مشيرا إلى أنه حاول قتلها أيضا عام 2017، إلا أنها نجت بفضل مساعدة أختها. ويعد القتل ومهما كان نوعه اشد الجرائم خطورة على المجتمع ويجب على القانون محاسبته ومعاقبته

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.